آخر الاخبار

تحميل افضل حزمة ملحقات للتصميم - GFX PACK

 تعتبر ملحقات التصميم إحدى أهم العناصر خلال عملية التصميم، حيث أن لها دور فعال في زيادة جمالية المشاريع و التصاميم و تساعد المصممين في الابداع و ابتكار أفكار مذهلة. هذا ما يدفعهم الى البحث باستمرار على موارد و ملحقات جديدة لمواكبة التطور الابداعي.

ماهي ملحقات التصميم؟

هي عبارة عن مجموعة من العناصر و الأدوات التي يمكن استخدامها خلال عملية التصميم، و يختلف نوعها و شكلها و صيغتها أيضا حيث يمكن ان تكون عبارة عن خلفيات أو تأثيرات أو رموز أو أشكال إما بصيغة png أو jpg أو psd أو غيرها، و تختلف هذه الملحقات باختلاف احتياجات و أفكار كل مصمم.

أهمية ملحقات التصميم

تتجلى أهمية و دور ملحقات التصميم في عدة جوانب منها:

رفع مستوى الإبداع: توفر هذه الملحقات مجموعة من الأدوات التي تساعد المصممين على تطوير أفكارهم وتحويلها إلى مشاريع فنية مذهلة، وذلك باستخدامها و مزجها بشكل متناسق مما يخلق فضاء ابداعي مميز.

جودة التصميم: بفضل هذه الملحقات يمكن للمصممين الوصول إلى أدوات عالية الجودة من صور و رموز و خطوط و غيرها، و ذلك يساعد في تصميم مشاريع بجودة عالية و ارضاء الزبون.

تصميم المشاريع بغزارة: تمكن هذه الملحقات من تقديم حلول كثيرة تساعد على إنجاز المهام في وقت وجيز و سريع، مما يساعد على ربح وقت إضافي لتصاميم أخرى.

توفير الوقت و الجهد: باستخدام هذه الملحقات يمكن للمصممين المشاريع التي تم تصميمها و نالت اعجاب زبائنهم و بالتالي تجب إعادة التصميم من الصفر و الاكتفاء بالرجوع الى القوالب الجاهزة المصممة مسبقا و إضافة بعض التغييرات فيها.

مصادر ملحقات التصميم

يمكن الحصول على ملحقات التصميم من عدة مصادر منها:

مواقع ملحقات التصميم: هناك الكثير من المواقع على الإنترنت التي تقدم حزم كبيرة من الملحقات المتنوعة من الخلفيات و الصور و الرموز و التأثيرات التي يمكن استخدامها في التصميم، منها ماهو مجاني و ما هو مدفوع، فهناك مواقع متاحة بالمجان بها عدد كبير من الملحقات و هناك أيضا متاجر مدفوعة باشتراكات شهرية تمكن المبدعين من الوصول الى أدوات تصميم مذهلة و بأسعار مناسبة. سنقدم لكم أفضل مواقع لتحميل ملحقات التصميم في هذا الموضوع.

مجتمع المصممين: يمكن لجميع المصممين البحث على مجموعات خاصة بالمبدعين و المصممين المحترفين على مواقع التواصل الاجتماعية، الذين يقدمون مواردهم مجانا و يشاركون تجاربهم مع الجميع حيث يمكن لكل الأعضاء الاستفادة من هذه التجارب.

مواقع لتحميل ملحقات التصميم

كما ذكرنا سابقا أن هناك العديد من الوجهات المجانية الخاصة لتحميل ملحقات التصميم و استخدامها و إليكم بعض المواقع المشهورة التي تقدم مجموعة كبيرة من الملحقات الجاهزة للاستخدام.

موقع Freepik : للرموز و الصور و القوالب الجاهزة بجدوة خيالية.

موقع Vecteezy : عالم من الموارد و الادوات و أيقونات التصميم.

موقع Adobe Stock : للصور و التأثيرات و مقاطع الفيديو و أدوات أخرى.

موقع Unsplash : وجهة ضخمة للصور عالية الجودة الجاهزة للاستخدام.

موقع Dribbble و Behance : يوفران مجموعة من الافكار و التصاميم الجاهزة كمصدر إلهام لعمليات التصميم.

هذه فقط بعض الأمثلة حيث هناك العديد من المواقع الأخرى التي تقدم خدمات لتحميل ملحقات التصميم للمبدعين لمختلف احتياجاتهم. و هنا قدمنا لكم أفضل 50 مصدر لملحقات التصميم، إقرأ الموضوع من هنا.


تحميل ملحقات التصميم فري فاير



شاهد هذا الفيديو لمعرفة كلمة السر


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-